مشروع عمل جماعي
 لمكافحة ظاهرة ألفاظ الكفر

   
آخر المشاركات : •   احذر .. ملعونٌ من يسب الصحابة ويسب الدين حتى ولو صلّى وزكّى وصام   •   جاء في الحديث (من سبّ أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين) فكيف سيكون جزاء من يسب رب الصحابة و الدين   •   إقامة الحجة على من يسب الدين   •   من يسبُ الذات الإلهية ويسبُ الدين ملعونٌ في الدنيا والآخرة قال تعالى: { إن الذين يؤذون الله ورسُوله لعنهُم الله في الدنيا والآخرة }   •   إلى كل مسلم غيور على حرمات الله .. ندعوك للمشاركة في هذه الحملة نصرةً لله وغيرةً وحمية لدينه   •   حملة حملة (حملة انه الله جل جلاله)   •   اتق الله ..   •   احذر من استخدام التواصل الاجتماعي للتفاخر   •   من بواعث الاستهزاء إضحاكُ الآخرين على حساب ديننا الحنيف   •   الرجاء عدم تصوير سفرة الافطار في رمضان حتى لا تؤلم المحتاج...  
  
الصفحة الرئيسية
 
أقسام المشروع

  مقالات العلماء والدعاة
 

  فتاوى شرعية
 

  المحاضرات والدروس وخطب الجمعة
وحملات التوعية والندوات والمواعظ

 

  الأناشيد الصوتية والمرئية
وجميع الأعمال الخاصة بالإنتاج الفني

 

  القصائد الشعرية
 

  مقالات الأدباء والكتاب المفكرين والسياسيين
 

  لوحة الشرف
 

  شعارات وتصاميم خاصة بالظاهرة
كروت دعوية - فلاش - يوتيوب
بوربونت- سكتش - ملصقات - بانر
نغمات ورسائل للهاتف المحمول

 

  المنتديات التي ساهمت بالمشروع
 

  مساهمات القراء
 

  مواضيع أخرى تتعلق بالظاهرة
 

  آرائكم واستفساركم ومقترحاتكم
 

  ظواهر سلبية أخرى
 

  للمراسلة
 

مشروع عمل جماعي ( خطة المشروع )

المشروع : مكافحة ظاهرة ألفاظ الكفر(سب الذات الإلهية وسب الدين) المنتشرة  في بلاد الشام وبعض الدول العربية حتى يتم القضاء عليها نهائياَ .

هذا المشروع مسؤول عنه كل مسلم يغار على حرمات الله فلنساهم جميعا في ذلك العمل كل منا حسب استطاعته لإنهاء تلك الظاهرة بإحدى الطرق التالية :

1-  توجيه دعوة للدعاة والعلماء الأفاضل بان يكتبوا المقالات عن خطورة ظاهرة ألفاظ الكفر في الصحف والمجلات ومواقع الانترنت ويدعوا المسلمين بان يعملوا جميعا للتصدي لتلك الظاهرة بما هو مذكور في هذا المشروع (أو بأي طريقة أخرى يجدوها مناسبة) كل منهم حسب استطاعته , وإصدار الفتاوى الخاصة لمن يتلفظ بالكفر, وتذكيرهم بان يركزوا باستمرار في خطب الجمعة والمحاضرات والدروس والمواعظ وفي الفضائيات وفي جميع المناسبات على ردع وتوعية من يتلفظ بكلمة الكفر وذلك بذكر ما جاء في القران والسنة من ترهيب لمن يتفوه بالكفر ولو كانوا ينطقون بها عندما يغضبون , ووضع المقالات والفتاوى والمواعظ في القسم المخصص في هذا الموقع ليطلع عليها أكبر عدد من المسلمين .


2- إهداء الأناشيد التي تدين كلمة الكفر الموجودة في قسم الأناشيد الصوتية والمرئية لسائقي الاجرة وحافلات النقل وذلك بتقديمها بشريط مسجل , وإهداء الأناشيد المرئية باسطوانات مدمجة (سي دي) في المناسبات والحفلات فرب قصيدة يكون لها الأثر الكبير في نفوس البعض أكثر من عشرات الخطب والمواعظ .


3- دعوة المنتجين والمنشدين والملحنين لإنشاد القصائد الشعرية الموجودة في الموقع وتوجيه الدعوة لبقية الشعراء لكتابة المزيد من القصائد التي تدين كلمة الكفر ليكون لدينا أكثر من قصيدة للكبار وللأشبال وللصغار ليتم تلحينهم وإنشادهم ليصل مدى كلمات تلك القصائد لجميع فئات المجتمع بهدف لفت النظر لتلك الظاهرة المؤلمة .


4- دعوة المتخصصين بالإنتاج الفني بالتعاون مع المربيين بالقيام بإعداد برامج ورسومات متحركة ومسرحيات مخصصة للأطفال تبين ضرر من يتلفظ بالكفر وما يترتب عليها من عقاب في الآخرة , وكذلك بتنظيم حملات توعية في المدارس والمهرجانات المخصصة للأطفال ليغرس في نفوس الأطفال نبذ تلك الظاهرة منذ صغرهم .


5- تكثيف الإعلانات في المواقع الكبرى والمنتديات بوضع البانرات الموجودة في قسم شعارات وتصاميم , وإعداد كلمات مختصرة ليتم استخدامها كشعارات لمواجهة لمن يتلفظ بالكفر وتحث المسلمين على العمل لإنهاء تلك الظاهرة , ليتم وضع تلك الكلمات في البرامج المخصصة للعروض الإعلانية لتنشر في مواقع الويب , وعمل نغمات ورسائل للهاتف المحمول , وتثبيت المشاركات المخصصة للمشروع في المنتديات , وإنشاء صفحات بالفيس بوك للدعوة للمشاركة لمحاربة تلك الظاهرة , ودعوة الأعضاء المشاركين في المنتديات لوضع تواقيع خاصة بهم تدعو لمكافحة ظاهرة ألفاظ الكفر .


6- دعوة رجال الأعمال والتجار ولمن وسع الله في رزقه لتمويل قناة فضائية مخصصة لمكافحة ظاهرة ألفاظ الكفر ليستضاف فيها علماء الأمة الأفاضل ليبينوا للمسلمين خطورة تلك الظاهرة ويعرض فيها الأناشيد وجميع الأعمال التي تدين من يتلفظ بكلمة الكفر (ويعالج في تلك القناة الظواهر السلبية الأخرى الموجودة في مجتمعاتنا الإسلامية) وتمويل المنتجين والمنشدين والملحنين لإنتاج أناشيد الفيديو المصورة والرسومات المتحركة  والإعلانات في مواقع الويب الكبرى لمواجهة تلك الظاهرة , ووضع أسماء كل من ساهم بالتمويل في قسم لوحة الشرف الموجودة في الموقع كتقدير وشكر وعرفان نيابة عن جميع المسلمين في العالم .


7- دعوة الأدباء والكتاب والمفكرين والسياسيين في عالمنا الإسلامي بأن  يكتبوا للمسئولين وأصحاب القرار في الصحف والمجلات والمنتديات وبالمقابلات التلفزيونية بضرورة التصدي لتلك الظاهرة والمطالبة بسن قانون يعاقب لمن يتلفظ بسب الذات الإلهية وسب الدين ونقل ما يتم كتابته للقسم المخصص في الموقع .


8- توجيه دعوى لمعدي البرامج الفضائية بإعداد برامج مخصصة لمواجهة تلك الظاهرة وعقد ندوات وحوارات دورية لإيجاد الحلول المناسبة  ولتبادل الأفكار الجديدة لغاية ما يتم القضاء على تلك الظاهرة المؤلمة نهائيا .


 9- دعوة لأصحاب القرار من المواليين والمعارضين للأنظمة للبلاد التي  تتواجد فيها الظاهرة بان يطالبوا قادتهم باستمرار بإصدار قانون يعاقب من يتلفظ بالكفر.


10- إرسال المشروع وما يضاف إليه من مشاركات جديدة في أي قسم من أقسامه  لقوائمكم ومجموعاتكم البريدية والمنتديات التي تشاركون بها , وطباعة المواضيع التي ترونها مناسبة ونشرها في المكان التي تتواجد فيها تلك الظاهرة .

وان كان هناك أفكار اخرى ترونها مناسبة يرجى طرحها ليتم إضافتها والعمل بها ليكون لدينا برنامج متكامل للقضاء نهائيا على تلك الظاهرة .

فاستمرار تلك الظاهرة الخطيرة التي يتوارثها جيل بعد جيل مسؤولية جميع المسلمين  فليعمل كل منا على ما يستطيع من المذكور أعلاه , ولنقف وقفة رجل واحد لمواجهة تلك الظاهرة كما وقفنا ضد الرسوم المسيئة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم , ولنعاهد الله جميعا بان نقدم ما في وسعنا لمكافحة ظاهرة ألفاظ الكفر حتى يتم القضاء عليها نهائيا , فربما بمساهمة أو فكرة منك تكون السبب في التوقف الكثير ممن ابتلوا بتلك الظاهرة التي اعتادوا عليها لتسجل في صحائف أعمالكم يوم القيامة , ويبقى من ابتلوا بألفاظ الكفر لهم الحق علينا بان نقدم لهم شيئا مما ذكر أعلاه فالكثير منهم لا يقدرون خطورة وأذى كلمة الكفر ويجهلون ما يترتب عليها من عقاب في الآخرة .

فارجوا من الله كل من يصله هذا المشروع أن يتذكر بان يعمل شيئا بحياته لما هو مذكور أعلاه نصرة وغيرة وحمية لله ودينه مادامت الظاهرة منتشرة بين المسلمين .

ختاما نسأله تعالى أن يوفقنا جميعا للقضاء على هذه الظاهرة بأقرب وقت ممكن , وندعو الله أن تكون أعمالنا خالصة لوجه الكريم , وأن تكون مساهماتكم في صالح أعمالكم يوم القيامة , إنه سميع مجيب .