مشروع عمل جماعي
 لمكافحة ظاهرة ألفاظ الكفر

   
آخر المشاركات : •   حملة اطبع والصق المرفق نصرة لله وغَيْرةً وحَمِيَّةً لدينه   •   الغضب ليس مبرراً للكفر .. تذكر هذه الآية   •   أهم سبب لضياع القدس ومعاناة أهل سورية وأهل الشام ..(وعلى رأس هذا الذنوب التلفظ بالشتائم الكفرية)   •   لنساهم في محاربة الفاظ الكفر كما ساهمنا في محاربة فيروس كورونا   •   عجباً لأمة غضبت لإفراغ الحرم المكي ولم تكترث لسماع سب الذات الإلهية جهاراً نهاراً في بلاد المسلمين   •   وإنها لظاهرة خطيرة فيها جرأة على الله ودينه وكتابه ورسوله   •   إلى متى ستستمر ظاهرة ألفاظ الكفر في بلاد المسلمين؟!   •   سادتنا خطباء المساجد: نناشدكم الله بتخصيص خطبة جمعة عن تفشي ظاهرة ألفاظ الكفر ومطالبة المسؤولين إصدار قرار يعاقب من يسب الذات الإلهية ويسب الدين   •   نداء .. نداء للإعلاميين ومقدمي البرامج في القنوات الفضائية الغيورين على حرمات الله   •   أعظم جرم في مجتمعاتنا .. سبّ الذات الإلهية .. شارك الفيديو نصرة لله وغيرة وحمية لدينه  
  
الصفحة الرئيسية
 
أقسام المشروع

  مقالات العلماء والدعاة
 

  فتاوى شرعية
 

  المحاضرات والدروس وخطب الجمعة
وحملات التوعية والندوات والمواعظ

 

  الأناشيد الصوتية والمرئية
وجميع الأعمال الخاصة بالإنتاج الفني

 

  القصائد الشعرية
 

  مقالات الأدباء والكتاب المفكرين والسياسيين
 

  لوحة الشرف
 

  شعارات وتصاميم خاصة بالظاهرة
كروت دعوية - فلاش - يوتيوب
بوربونت- سكتش - ملصقات - بانر
نغمات ورسائل للهاتف المحمول

 

  المنتديات التي ساهمت بالمشروع
 

  مساهمات القراء
 

  مواضيع أخرى تتعلق بالظاهرة
 

  آرائكم واستفساركم ومقترحاتكم
 

  ظواهر سلبية أخرى
 

  للمراسلة
 
مقالات الأدباء والكتاب المفكرين والسياسيين > بلاغ ضد صحفي سب ذات الالهية ورسوله الكريم

موضوع جديد - اضافة رد

 الكاتب  المشاركة
 ابرار
 البلد:
 البريد : لا يوجد
 بلاغ ضد صحفي سب ذات الالهية ورسوله الكريم

   

 

08/07/2010

نافذة مصر / المصريون :

تقدم 11 صحفيًا بمجلة "أكتوبر" أمس ببلاغ جماعي إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد مجدي الدقاق رئيس تحرير المجلة، وعضو أمانة السياسات بالحزب "الوطني" بتهمة التطاول على الذات الإلهية والدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وتوجيه تهديدات لهم بالقتل.

وزعم الصحفيون في البلاغ- الذي حمل رقم 12814/2010- إن الدقاق دأب على التطاول على الدين الإسلامي والذات الإلهية، وسب الدين في تعاملاته اليومية، والسخرية من أداء فريضتي الحج والصيام ووصفه للرسول الكريم بأنه "إرهابي"، ناسبين إليه القول عقب خسارة مصر أمام الجزائر في تصفيات المونديال: "عمالين تدعوا يا رب نفوز.. أهو ربنا بتاعكم طلع جزائري"، فضلاً عن إنكار واقعة الإسراء والمعراج.

واتهمه الصحفيون بأنه يشجع أحد مساعديه على عرض أفلام إباحية على جهازه الشخصي أثناء جلوسه في صالة التحرير، بالإضافة إلى اتهامه بنشر مقالات تحرض على إشعال الفتنة الطائفية، وتأكيده على أن هذه الأفعال تأتي على رأس توجهات الدولة، وأن لديه تعليمات عليا على ضرب المعترضين بـ "الجزمة".

وكشف الصحفيون في البلاغ أنهم تقدموا بمذكرة بإساءات الدقاق إلى رئيس الجمهورية تتضمن كل هذه الوقائع، وفور علم رئيس التحرير بالأمر استشاط غضبا، وأبدى تحديه لهم في أن يتعرض له، بل وذهب إلى نعته نفسه بـ "الكافر"، وقال لهم: "أيوه أنا كافر وأعلى ما في خيلكم اركبوه"

وكان موقع نافذة مصر قد حصل على ورقة موقعة من الصحفيين إلى د / علي جمعه مفتي الجمهورية ، لمعرفة رأيه فيما يمارسه الدقاق من كفريات ، وتطاوله المستمر على الذات الإلهية .

كما نشر الموقع مقالاً لـ د/ جابر قميحه عرض فيه ممارسات الدقاق ، وشكوى الصحفيين فى أكتوبر منها ، وهو المقال الذي أصاب القراء بالصدمة .

 December 2, 2010, 11:29 pm  
 هدى
 البلد:
 البريد : لا يوجد
 مقالات مجدي الدقاق التي تسيء للذات الالهية

   

 

 

كتبها المختار ولد محمد موسى ، في 13 يوليو 2010 الساعة: 08:15 ص

 


بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الرئيس / محمد حسني مبارك

تحية طيبة وبعد

صحفيو مجلة أكتوبر الموقعون أدناه يطالبون سيادتكم بالتدخل العادل لوقف ممارسات الأستاذ مجدي الدقاق رئيس التحرير الذي يجاهر بالكفر ، ويروج للانحلال ، ضاربا عرض الحائط بثوابتنا الدينية والأخلاقية المصونة بنصوص الشريعة ، والمحمية بقوة القانون .
ومن بين هذه الممارسات المشينة للأستاذ مجدي الدقاق :

1- سب الدين في جميع تعاملاته اليومية .

2- ازدراء الذات الإلهية ، وله في هذا الشأن مواقف كثيرة منها ما ذكره عقب خسارة مصر لمباراتها الفاصلة مع الجزائر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم ، والتي أقيمت في السودان . حيث قال متهكما : " عمالين تدعوا يارب نفوز … يارب نفوز … أهو ربنا بتاعكم طلع جزائري " .

3- التطاول على رسول الله صلى الله عليه وسلم ووصفه بالإرهابي ، مؤكدا أن المسلمين تعلموا الإرهاب من رسولهم .

4- السخرية من فريضة الحج معتبرا إياها مجرد كلام فارغ .

5- الاستخفاف بفريضة الصيام قائلا : " بالذمة فيه رب يعذب الناس ويمنعهم من الأكل والشرب والنسوان " ؟ ويتمادى في استخفافه بتحريض الناس على الإفطار في رمضان ، ويتمادى أكثر بتعمد شرب الخمر جهارا في نهار هذا الشهر الفضيل .

6- تشجيع أحد مساعديه ــ وهو مسيحي متعصب ــ على عرض أفلام إباحية في صالة التحرير لساقطات يرتدين الزي الإسلامي من خلال جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به ، قائلا في مواجهة اعتراض الزملاء والزميلات على هذا الفعل الغير أخلاقي " وإيه يعني ده شيء عادي واللي مش عاجبه ما يتفرجش " .

7- نشر مقالات تحرض على إشعال نيران الفتنة الطائفية وضرب ثوابت الوحدة الوطنية .

8- التأكيد على أن كل هذه الأفعال تأتي على رأس توجهات الدولة ، وأن لديه تعليمات عليا بضرب المعترضين بالجزمة .

**********

إن ما قدمته عن مجدي الدقاق قليل من كثير ، ولعل أهم ما قدمناه هو هذه الوثيقة التى ختمنا بها موضوعنا . وأقول : لك الله يا مصر ، وليحقظك الله يا قيمنا ، وكرامتنا وأخلاقنا

كان هذا هو نص الرسالة التي ارسلها 11 من صحفيي مجلة اكتوبر التي يراسها مجدي الدقاق متهمين اياه بالإساءة للذات الإلهية ، والتطاول على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والسخرية من الفرائض الدينية والشريعة الإسلامية. وقال الصحفيين أن مجدي الدقاق بعد علمه برفع المذكرةهددهم بالقتل مستخدما سلاح يملكه وقال لهم بأعلى صوته " أيوة أنا كافر وأعلى ما في خيلكم اركبوه".

وأضاف أنه ومجموعة من الصحفيين يعتزمون تنظيم وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين اذا لم تتم محاكمة الدقاق بتهمة الإساءة للذات الإلهية واذدراء الأديان.

وعلى نحو متصل شنت جبهة علماء الأزهر هجوما عنيفا على مجدى الدقاق رئيس تحرير مجلة أكتوبر ، ؛ على خلفية ما نسبه إليه صحفيون بالمجلة ، من تطاول على الذات الإلهية، وإهانته للرسول الكريم .

وقالت الجبهة في بيان لها : "تطاول مجدي الدقاق على الذات الإلهية، تطاولا لم يسمع به من ساقط من قبل ، حيث زعم أن الله جل جلاله جزائري متعصب لمنتخب الجزائر ، كما وصف رسول الله صلى الله عليه وسلم بأنه الإرهابي، ثم أضاف إ

 December 12, 2010, 7:36 am  
أرسل الموضوع لصديق - طباعة الموضوع

موضوع جديد - اضافة رد