مشروع عمل جماعي
 لمكافحة ظاهرة ألفاظ الكفر

   
آخر المشاركات : •   معاً لإنهاء ظاهرة سب الذات الإلهية وسب الدين في سبع دول عربية   •   حملة اطبع والصق المرفق نصرة لله وغَيْرةً وحَمِيَّةً لدينه   •   الغضب ليس مبرراً للكفر .. تذكر هذه الآية   •   أهم سبب لضياع القدس ومعاناة أهل سورية وأهل الشام ..(وعلى رأس هذا الذنوب التلفظ بالشتائم الكفرية)   •   لنساهم في محاربة الفاظ الكفر كما ساهمنا في محاربة فيروس كورونا   •   عجباً لأمة غضبت لإفراغ الحرم المكي ولم تكترث لسماع سب الذات الإلهية جهاراً نهاراً في بلاد المسلمين   •   وإنها لظاهرة خطيرة فيها جرأة على الله ودينه وكتابه ورسوله   •   إلى متى ستستمر ظاهرة ألفاظ الكفر في بلاد المسلمين؟!   •   سادتنا خطباء المساجد: نناشدكم الله بتخصيص خطبة جمعة عن تفشي ظاهرة ألفاظ الكفر ومطالبة المسؤولين إصدار قرار يعاقب من يسب الذات الإلهية ويسب الدين   •   نداء .. نداء للإعلاميين ومقدمي البرامج في القنوات الفضائية الغيورين على حرمات الله  
  
الصفحة الرئيسية
 
أقسام المشروع

  مقالات العلماء والدعاة
 

  فتاوى شرعية
 

  المحاضرات والدروس وخطب الجمعة
وحملات التوعية والندوات والمواعظ

 

  الأناشيد الصوتية والمرئية
وجميع الأعمال الخاصة بالإنتاج الفني

 

  القصائد الشعرية
 

  مقالات الأدباء والكتاب المفكرين والسياسيين
 

  لوحة الشرف
 

  شعارات وتصاميم خاصة بالظاهرة
كروت دعوية - فلاش - يوتيوب
بوربونت- سكتش - ملصقات - بانر
نغمات ورسائل للهاتف المحمول

 

  المنتديات التي ساهمت بالمشروع
 

  مساهمات القراء
 

  مواضيع أخرى تتعلق بالظاهرة
 

  آرائكم واستفساركم ومقترحاتكم
 

  ظواهر سلبية أخرى
 

  للمراسلة
 
ظواهر سلبية أخرى > المحاكم الشرعية : التجار أكثر فئة تستخدم الطلاق اللفظي

موضوع جديد - اضافة رد

 الكاتب  المشاركة
 هبة
 البلد:
 البريد : لا يوجد
  المحاكم الشرعية : التجار أكثر فئة تستخدم الطلاق اللفظي

   

وطن نيوز - كشف مفتش المحاكم الشرعية في الأردن الدكتور أشرف العمري أن شريحة التجار هي أكثر فئة في المجتمع الأردني تستخدم الطلاق اللفظي.
 
وقال في حديث متلفز بث الخميس: "هناك بيئات لا تستخدم هذه الألفاظ (علي الطلاق، علي الحرام )، وبالمقابل هناك بيئات معينة تستخدم هذه الألفاظ، وعلى وجه التحديد بيئة التجار الذين يستخدمون هذه الألفاظ أكثر من غيرهم لأن ألسنتهم تعودت على هذا".
 
وأضاف الدكتور أشرف العمري: "إن الحلف بالطلاق كإستخدام لفظي بمجرد بحسب الفقه المتبع في المحاكم الشرعية ودائرة الإفتاء في الأردن لا يقع الطلاق ويعتبر لغواً".
 
وزاد بقوله: "وردتنا إلى المحاكم الشرعية أسئلة حول ألفاظ الطلاق يقدرعددها خلال العام الماضي بنحو 24 ألف و400 حالة، وقد أفتت دائرة الإفتاء بوقوع حوالي 12 ألف حالة طلاق طلاقاً واقعاً، بينما العدد المتبقي أفتى المفتي لأصحابها بأن الطلاق يعتبر من باب اللغو وإنه لم يقع"، مؤكداً أن الحلف بالطلاق كإستخدام لفظي يعتبر "لازمة كلام".
آريبيان بزنس

 January 18, 2011, 9:17 am  
أرسل الموضوع لصديق - طباعة الموضوع

موضوع جديد - اضافة رد