مشروع عمل جماعي
 لمكافحة ظاهرة ألفاظ الكفر

   
آخر المشاركات : •   نداء .. نداء للإعلاميين ومقدمي البرامج في القنوات الفضائية الغيورين على حرمات الله   •   أعظم جرم في مجتمعاتنا .. سبّ الذات الإلهية .. شارك الفيديو نصرة لله وغيرة وحمية لدينه   •   نداء عاجل للإعلاميين ومقدمي البرامج في القنوات الفضائية الغيورين على حرمات الله   •   حتى إبليس لم يتجرأ على سب ربه فقال: "بعزتك وجلالك"..   •   إبليس رغم كفره لم يتجرأ على سب ربه   •   احذر .. ملعونٌ من يسب الصحابة ويسب الدين حتى ولو صلّى وزكّى وصام   •   جاء في الحديث (من سبّ أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين) فكيف سيكون جزاء من يسب رب الصحابة و الدين   •   إقامة الحجة على من يسب الدين   •   من يسبُ الذات الإلهية ويسبُ الدين ملعونٌ في الدنيا والآخرة قال تعالى: { إن الذين يؤذون الله ورسُوله لعنهُم الله في الدنيا والآخرة }   •   إلى كل مسلم غيور على حرمات الله .. ندعوك للمشاركة في هذه الحملة نصرةً لله وغيرةً وحمية لدينه  
  
الصفحة الرئيسية
 
أقسام المشروع

  مقالات العلماء والدعاة
 

  فتاوى شرعية
 

  المحاضرات والدروس وخطب الجمعة
وحملات التوعية والندوات والمواعظ

 

  الأناشيد الصوتية والمرئية
وجميع الأعمال الخاصة بالإنتاج الفني

 

  القصائد الشعرية
 

  مقالات الأدباء والكتاب المفكرين والسياسيين
 

  لوحة الشرف
 

  شعارات وتصاميم خاصة بالظاهرة
كروت دعوية - فلاش - يوتيوب
بوربونت- سكتش - ملصقات - بانر
نغمات ورسائل للهاتف المحمول

 

  المنتديات التي ساهمت بالمشروع
 

  مساهمات القراء
 

  مواضيع أخرى تتعلق بالظاهرة
 

  آرائكم واستفساركم ومقترحاتكم
 

  ظواهر سلبية أخرى
 

  للمراسلة
 
مواضيع أخرى تتعلق بالظاهرة > ( سب وشتم ) تشتهر

موضوع جديد - اضافة رد

 الكاتب  المشاركة
 ناصح
 البلد:
 البريد : لا يوجد
 ( سب وشتم ) تشتهر

   
 

( سب وشتم ) تشتهر



شاعت في الاونة الاخيرة واصبحت من الظواهر المألوفة مقالات السب والشتم واللعن والتسفيه بالاخر وصاحب المقال الذي يكتب بهذا الاسلوب ويطلق الالفاظ البذيئة جزافا يمينا ويسارا وبدون اي حرج بالرغم من كونه صاحب قلم وفكر ومن المفروض ان يفحم الاخر ويقارعه الحجة بالحجة وبالدليل القاطع و بالكلمة البليغة المؤثرة نراه متسلح بسلاح لايليق بالاعلامي وكتاب المنتديات التسلح به وهو السب والشتم وبه وجد ضالته من جمهور وقراء ومشجعين ومؤيدين واصبح اشهر من نار على علم وكأن اللغة العربية و معجزة الاسلام اختصرت على هذه الكلمات البذيئة البائسة و مثل هولاء الكتاب تصدرت اسماءهم الكثير من المواقع الالكترونية وتميزت بهم ولا اريد ان اذكر اسماء هؤلاء حتى لا تكون مقالتي هذه من باب الشتم والسب ايضا ناهيك عن البرامج التلفزيونية الاخري وفي اغلب الفضائيات ولكن السؤال المحير لماذا السب والشتم واللعن هذا؟ ولماذا هذه العدوانية الاعلامية بحد ذاتها في وقت الحريه فاتحة ابوابها للجميع وعلى مصراعيه فى خدمه كل الاقلام والاعلام بكل وسائله من صوت وصورة وكلمة وبكافة فنونه و اساليبه الادبية وبكل تطوره التقني في متناول الجميع ؟ و هذه الحالة بحاجة الى توضيح ففي الموضوع سرعجيب لابد من كشفه وتوضيحه فكيف لنا ان نتطاول بالسب والشتم على من خالفنا الرأي , وقوله تعالى في معاملة فرعون قال:( قولا له قولا لينا) وهو فرعون وقال( ص) ليس المؤمن بالسباب ولا بالطعان ولا باللعان.
اذن نصل الى ان السب ظاهرة اخلاقية منبوذه ومفردة سلوكية مرفوضة في نضر القران والسنة النبوية واهل البيت لان الامام علي كان يؤكد ويقول لا تسبوا (و قولوا اللهم اصلح ذات بيننا) فيا ترى بعد كل ما ذكرناه هل يجوز لنا ان نشتم الاخرين و خاصة اذ كان الشاتم هو المثقف وصاحب قلم فكيف اذا بالجاهل .
 March 27, 2011, 1:21 am  
أرسل الموضوع لصديق - طباعة الموضوع

موضوع جديد - اضافة رد