مشروع عمل جماعي
 لمكافحة ظاهرة ألفاظ الكفر

   
آخر المشاركات : •   وإنها لظاهرة خطيرة فيها جرأة على الله ودينه وكتابه ورسوله   •   إلى متى ستستمر ظاهرة ألفاظ الكفر في بلاد المسلمين؟!   •   سادتنا خطباء المساجد: نناشدكم الله بتخصيص خطبة جمعة عن تفشي ظاهرة ألفاظ الكفر ومطالبة المسؤولين إصدار قرار يعاقب من يسب الذات الإلهية ويسب الدين   •   نداء .. نداء للإعلاميين ومقدمي البرامج في القنوات الفضائية الغيورين على حرمات الله   •   أعظم جرم في مجتمعاتنا .. سبّ الذات الإلهية .. شارك الفيديو نصرة لله وغيرة وحمية لدينه   •   نداء عاجل للإعلاميين ومقدمي البرامج في القنوات الفضائية الغيورين على حرمات الله   •   حتى إبليس لم يتجرأ على سب ربه فقال: "بعزتك وجلالك"..   •   إبليس رغم كفره لم يتجرأ على سب ربه   •   احذر .. ملعونٌ من يسب الصحابة ويسب الدين حتى ولو صلّى وزكّى وصام   •   جاء في الحديث (من سبّ أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين) فكيف سيكون جزاء من يسب رب الصحابة و الدين  
  
الصفحة الرئيسية
 
أقسام المشروع

  مقالات العلماء والدعاة
 

  فتاوى شرعية
 

  المحاضرات والدروس وخطب الجمعة
وحملات التوعية والندوات والمواعظ

 

  الأناشيد الصوتية والمرئية
وجميع الأعمال الخاصة بالإنتاج الفني

 

  القصائد الشعرية
 

  مقالات الأدباء والكتاب المفكرين والسياسيين
 

  لوحة الشرف
 

  شعارات وتصاميم خاصة بالظاهرة
كروت دعوية - فلاش - يوتيوب
بوربونت- سكتش - ملصقات - بانر
نغمات ورسائل للهاتف المحمول

 

  المنتديات التي ساهمت بالمشروع
 

  مساهمات القراء
 

  مواضيع أخرى تتعلق بالظاهرة
 

  آرائكم واستفساركم ومقترحاتكم
 

  ظواهر سلبية أخرى
 

  للمراسلة
 
مقالات العلماء والدعاة > دعوة حكماء الشيعة إلى تجريم سب الصحابة لإطفاء نار الفتنة الطائفية‎

موضوع جديد - اضافة رد

 الكاتب  المشاركة
 ياسر
 البلد:
 البريد : لا يوجد
 دعوة حكماء الشيعة إلى تجريم سب الصحابة لإطفاء نار الفتنة الطائفية‎

   

بسم الله الرحمن الرحيم
 و صلى الله على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
(( محمد رسول الله و الذين معه اشداء على الكفار رحماء بينهم ))


إن صحابة رسول الله صلى الله عليه و سلم هم المؤتمنون على الرسالة بعده، و هم امناء الوحي حفظوه و جمعوه و دونوه و في الامصار نشروه ،فالله تعالى مجدهم في محكم تنزيله :((و السابقون الاولون من المهاجرين و الانصارو الذين اتبعوهم رضي الله عنهم و رضوا عنه )) (التوبة 100) .
و في الصحيحين :((لا تسبوا اصحابي فلو ان احدا و في رواية (احدكم)انفق مثل احد ذهبا ما بلغ مد احدهم و لا نصيفه )).
و روى الترمذي انه صلى الله عليه و سلم قال: ((الله الله في اصحابي لا تتخذوهم غرضا بعدي فمن احبهم فبحبي احبهم و من ابغضهم فببغضي ابغضهم و من اذاهم فقد اذاني و من اذاني فقد اذى الله و من اذى الله يوشك ان يأخذه ))
و الأحاديث الصحيحة في هذا كثيرة فكل من يعتدي عليهم يعتدي على الاسلام ،و كل من يسبهم يسب الاسلام ،و ان ادعى انه من اهل الاسلام.


 و اذا كنا كمسلمين سنة نربأ بأنفسنا عن تكفير احد من اهل القبلة فان الذي صدر بالأعظمية بالعراق اخيرا من سب للصحابة الكرام رضي الله عنهم اجمعين و نيل و من امهات المؤمنين الطاهرات عليهن رضوان الله و سلامه، عمل ممنهج استفزازي، و ليس انفلاتا فرديا، و انه تاجيج لنار الفتنة الطائفية في العراق ليمتد لهبها الى سائر البلاد الاسلامية لننشغبل عن قضايانا الاساسية في محاربة الصهاينة و الصليبيين و لايجاد مجال لحرب سنية شيعية .


ان هذا العمل الاجرامي الذي تقف وراءه مؤسسات و دول لا يمكن القبول به و لا السكوت عنه فالصحابة و امهات المؤمنين خط احمر لا يجوز الاقتراب منه لذلك على علماء الشيعة في المنطقة العربية و على مراجعهم في بلاد العجم و على ايران التي ترعاهم و تمولهم و جوبا و ليس التماسا اصدار حكم واضح يحرم هذا الصنيع و الفعل الشنيع، و يجرم فاعله و ملاحقة فاعليه ،فهم معروفون باسمائهم و صفاتهم .و بدون هذا الموقف الحازم و الحكم الصارم نجد انفسنا اهل السنة مضطرين للدفاع عن مقدساتنا و حماية امناء نبينا على دعوته اذ الطعن فيهم طعن في ديننا، و لا نريد ان يكون الموقف تقية تمارس لامتصاص غضبة اهل السنة، لاننا سعينا الى التقارب و لا نزال و اننا على يقين بأنه ان لم يحصل التقارب نتجنب اسباب التقاتل و التحارب، و ان من يفعل هذا يدفع الى التقاتل و التحارب.


 و ان اهل السنة جميعا يعظمون سيدنا عمر الذي وردت فيه احاديث صحيحة كثيرة منها ما اخرجه ابن ماجه عن ابن عباس قال: ((لما اسلم عمر نزل جبريل فقال: يا محمد لقد استبشر اهل السماء باسلام عمر )).


 و روى البخاري و غيره عن ابن مسعود قال: ((مازلنا في عزة منذ اسلم عمر )) و ابن سعد عنه قال ((كان اسلام عمر فتحا و كانت هجرته نصرا و امامته رحمة و لقد رايتنا و ما نستطيع ان نصل الى البيت حتى اسلم عمر فلما اسلم قاتلهم حتى تركونا )).
 و في حديث علي كرم الله وجهه ان النبي صلى الله عليه و سلم قال :((اتقوا غضب عمر فان الله يغضب اذا غضب ))و غير هذا في الصحاح كثير يضيق المجال عن ذكره .
فحذار من اللعب بالنار و قد اعذر من انذر و لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
فقير ربه الغني لطيف موسى الجمني التونسي

http://islamsyria.com/article.php?action=details&AID=4607

 October 20, 2013, 10:53 am  
أرسل الموضوع لصديق - طباعة الموضوع

موضوع جديد - اضافة رد