مشروع عمل جماعي
 لمكافحة ظاهرة ألفاظ الكفر

   
آخر المشاركات : •   لماذا يُصِرُّ بعض الآباء على توريث أولادهم لعنة العزيز الجبار؟!   •   معاً لإنهاء ظاهرة سب الذات الإلهية وسب الدين في سبع دول عربية   •   حملة اطبع والصق المرفق نصرة لله وغَيْرةً وحَمِيَّةً لدينه   •   الغضب ليس مبرراً للكفر .. تذكر هذه الآية   •   أهم سبب لضياع القدس ومعاناة أهل سورية وأهل الشام ..(وعلى رأس هذا الذنوب التلفظ بالشتائم الكفرية)   •   لنساهم في محاربة الفاظ الكفر كما ساهمنا في محاربة فيروس كورونا   •   عجباً لأمة غضبت لإفراغ الحرم المكي ولم تكترث لسماع سب الذات الإلهية جهاراً نهاراً في بلاد المسلمين   •   وإنها لظاهرة خطيرة فيها جرأة على الله ودينه وكتابه ورسوله   •   إلى متى ستستمر ظاهرة ألفاظ الكفر في بلاد المسلمين؟!   •   سادتنا خطباء المساجد: نناشدكم الله بتخصيص خطبة جمعة عن تفشي ظاهرة ألفاظ الكفر ومطالبة المسؤولين إصدار قرار يعاقب من يسب الذات الإلهية ويسب الدين  
  
الصفحة الرئيسية
 
أقسام المشروع

  مقالات العلماء والدعاة
 

  فتاوى شرعية
 

  المحاضرات والدروس وخطب الجمعة
وحملات التوعية والندوات والمواعظ

 

  الأناشيد الصوتية والمرئية
وجميع الأعمال الخاصة بالإنتاج الفني

 

  القصائد الشعرية
 

  مقالات الأدباء والكتاب المفكرين والسياسيين
 

  لوحة الشرف
 

  شعارات وتصاميم خاصة بالظاهرة
كروت دعوية - فلاش - يوتيوب
بوربونت- سكتش - ملصقات - بانر
نغمات ورسائل للهاتف المحمول

 

  المنتديات التي ساهمت بالمشروع
 

  مساهمات القراء
 

  مواضيع أخرى تتعلق بالظاهرة
 

  آرائكم واستفساركم ومقترحاتكم
 

  ظواهر سلبية أخرى
 

  للمراسلة
 
مساهمات القراء > الترهيب من السباب واللعن وما جاء في النهي عنهما

موضوع جديد - اضافة رد

 الكاتب  المشاركة
 ابرار
 البلد:
 البريد : لا يوجد
 الترهيب من السباب واللعن وما جاء في النهي عنهما

 
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال :
قال : رسول الله لم صلي الله عليه وسلم .
سباب المسلم فسوق وقتاله كفر . رواه البخاري ومسلم والترمذي والنسائي وابن ماجه

وعن أبى هريرة رضي الله عنه . أن رسول صلى الله عليه وسلم قال: لا ينبغي لصديق أن يكون لعانا . رواه مسلم وغيره
( لصديق .. كثير الصدق والعبادة )
( لعانا يكثر السب والغضب فتزل قدمه ويكثر اللغو ,واصل اللعن الطرد والإبعاد علي سبيل السخط ويكون من الإنسان دعاء على غيره )

وعن عائشة رضي الله عنها قالت : مر النبي صلي الله عليه وسلم
بأبي بكر وهو يلعن بعض رقيقه , فالتفت إليه , وقال :
لعانين وصديقين ؟ كلا ورب الكعبة ,
فعتق أبو بكر رضي الله عنه يومئذ بعض رقيقه
قال : ثم جاء إلى النبي صلي الله عليه وسلم : فقال لا أعود . رواه البيهقى


وعن أبى الدرداء رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
لا يكون اللعانون شفعاء , ولا شهداء , يوم القيامة رواه مسلم

( اللعانون : يتقدمون إلي الله سبحانه وتعالى ويطلبون المغفرة لمن يشاء ون )
( ولا شهداء : أي لا تسمع شهادتهم وقيل لا يكونون شهداء يم القيامة علي الأمم الخالية )




اللعن : طلب الطرد والابعاد من رحمة الله تعالي أي لا يحصل منكم نفور وطلب
انتقام الجبار سبحانه وتعالي لأحد تغضبون عليه , واجتنبوا التطاحن والشتم والدعاء
علي خصومكم بالأذى فالحلم شيم الكرام
وعن سلمة بن الأكوع رضي الله عنه قال : كنا إذا رأينا الرجل
يلعن أخاه رأينا أن قد أتي بابا من الكبائر .
رواه الطبراني بإسناد جيد


وعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال :
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم إن العبد إذا لعن شيئا
صعدت اللعنة إلي السماء , فتغلق أبواب السماء دونها ,
ثم تهبط إلي الأرض , فتغلق أبوابها دونها , ثم تأخذ يمينا وشمالا , فان لم تجد مساغا رجعت إلي الذي لعن , فان كان أهلا ,
وإلا رجعت إلي قائلها . رواه أبو داود


(ثم تهبط إلي الأرض .. تنزل فتجد حصونا منيعة حتى لا تصل إلي المظلوم )

( مساغا .. خلاصا ومفرا )
( فأن كان أهلا .. مستحقا غضب الله وسخطه لعصيانه وفجوره ولشدة صخبه )





قيل

وزن الكلام إذا نطقت فإنما = يبدي عقول ذوي العقول المنطق
ومن الرجال إذا استوت أخلاقهم = من يستشار إذا استشير فيطرق
حتى يحل بكل واد قلبه = فيري ويعرف ما يقول فينطق
وقيل
وأحفظ لسانك واحترز من لفظه = فالمرء يسلم باللسان ويعطب
وزن الكلام إذا نطقت ولا تكن = ثرثار في كل ناد تخطب

مكارم أخلاق من سيدنا رسول الله ينصح أن يتجنب السب ويهجر الشتم
رجاء ان يسلم من عقاب الله جل وعلا وينظر لأخيه بمنظار الحسن والكمال
والأدب ولا يذكر له عيوبا ولا يذكر له قبائح خشية عذاب الله فكل شيء
يصدر من العبد محاسب عليه فالكيس من كظم غيظه وصبر وترك ميدان التطاحن والسباب وعود لسانه عذب الألفاظ وحميد الكلام وطيب القول وهكذا أخلاق الصالحين : أدخلنا الله برحمته فيهم ومعهم إلي الجنة

 August 28, 2010, 8:38 am  
أرسل الموضوع لصديق - طباعة الموضوع

موضوع جديد - اضافة رد